أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الحوثي و صالح يطالبون بالتوجه إلى الجبهات للرد على مجزرة الصالة الكبرى

يمنات – صنعاء

دعا زعيم أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الشعب اليمني إلى النفير العام والتحرك الجاد والمسؤول في وجه العدوان.

و طالبهم بالتوجه إلى جميع جبهات القتال لأخذ الثأر من قتلة النساء والأطفال، ردا على المجرزة البشعة التي ارتكبت بحق مجلس عزاء في العاصمة صنعاء عصر السبت 8 أكتوبر/تشرين أول 2016.

و اعتبر الحوثي في كلمة متلفزة بثتها قناة المسيرة الأحد 9 أكتوبر/تشرين أول 2016، ما ارتكبه التحالف السعودي في صالة العزاء بصنعاء بأنها أبشع الجرائم التي ارتكبها العدوان على اليمن.

و لفت إلى أن الأمريكان يحاولون ألا تلتصق بهم جريمة الصالة الكبرى الأكثر وحشية، و يحاول ابعادها عن نفسه. مشيرا إلى أن بشاعة الجريمة جعلت الأمريكان يتحرجون منها، رغم أنهم مشاركون و مخططون لها، فضلا عن أن أمريكا مديرية العدوان. منوها إلى أنهم يريدون تقديم أنفسهم كمحايدين.

و أشار إلى أن السعودي أضطر أن يتحرج نظرا للحرج الأمريكي، كما اضطرت أياديهم ممن سماهم بـ”الخونة والمجرمين” أن تتنصل عنهم بشكل أو بآخر.

و طالب الحوثي من عادوا من الجبهات بالعودة إلى جبهاتهم، مخاطبا قبائل خولان الطيال التي تنتمي إليها أسرة الرويشان التي كان العزاء يخصها بالقول: لن أحدد لكم ما تفعلون لكن بحكم ما أعرفه عنكم من شهامة ورجولة, كونوا عند مستوى ما تفرضه مسؤوليتكم الدينية أمام الله و مسؤليتكم الوطنية والقبلية.

من جانبه دعا الرئيس السابق علي عبد الله صالح، كافة أبناء القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية، محددا القوات المسلحة والأمن الذي شملتهم ما سماها هيكلة هادي، بالتوجه إلى جبهات القتال في الحدود للأخذ بالثأر لضحايا مجزرة الصالة الكبرى.

و قال صالح في كلمة متلفزة، بثتها مساء الاحد قناة اليمن اليوم: الحرب لها أصول ولكن لا يعرف الأصول من يعرف الحقد.

و أضاف: النظام السعودي وهابي تكفيري لا يؤمن بشيء يؤمن بالمال والتآمر على الأخرين.

و دعا كل أبناء الوطن إلى التلاحم والتعاضد لمواجهة العدوان السافر المتغطرس الرجعي الكهنوتي بكل قوة.

و طالب وزارة الدفاع و رئاسة الأركان و وزارة الداخلية وضع الترتيبات اللازمة لاستقبال المقاتلين في جبهات الحدود بنجران وجيزان وعسير.

كما طالب بمواجهة  ما سماه “العدوان الداخلي” في حال لم يستجيبوا لقرار العفو العام الذي أصدره المجلس السياسي الأعلى.

 و اتهم عبد ربه منصور بالخيانة و عدم الالتزام بالدستور و القانون. مشيرا إلى أن هادي من مخلفات الاستعمار البريطاني. و قال: هو تربية بريطانيا وأمثاله كثير لا يعرف حقوق الإنسان يعرف أنه خائن لوطنه بس, هذا مرتزق رقم واحد.

و تابع: أحد العملاء و الذي كان من أقرب المقربين لصالح يقول أن تفجير الصالة الكبرى بشنطة ملغومة، بينما الطائرات تحوم فوق صنعاء و تضرب صواريخها على الصالة على مرأى ومسمع.

و حيا صالح من ادانوا العدوان، ذاكرا عبد الملك المخلافي و توكل كرمان و علي البخيتي و حسين الأحمر.

و طالب الأمم المتحدة أن تتحمل كامل المسئولية. معتبرا ان المنظمة الدولية في حال لم تتخذ قرارا بإيقاف الحرب و العدوان و الإدانة تكون شريكة في المجازر التي ترتكب في اليمن.

كما دعا المجتمع الدولي إلى أن يتحمل مسئولياته إزاء ما يحدث من مجازر في اليمن، و كذا منظمات حقوق الإنسان بأن تتحمل مسئولياتها إزاء ما يحدث من جرائم حرب في اليمن.

و قال: سنقاضي النظام السعودي و من تحالف معه آجلاً أم عاجلاً أمام المحاكم الدولية.

و أضاف: أما من يستمروا في غيهم من اليمنيين الذين يحددون الأهداف و يسلمون الإحداثيات سنحاكمهم بالطريقة الذي يعرفوها أجلاً أم عاجلاً.

و حث المجلس السياسي الأعلى بتحمل مسئولياته و معالجة القضايا أولا بأول و أن يكفل استقبال المقاتلين للتوجه إلى جبهات القتال بعتادهم.

زر الذهاب إلى الأعلى